بوابة الحكومة التونسية
أنشطة السيد رئيس الحكومة (من 18 إلى 22 مارس 2024)

أنشطة السيد رئيس الحكومة (من 18 إلى 22 مارس 2024)

أنشطة السيد رئيس الحكومة (من 18 إلى 22 مارس 2024)

أشرف رئيس الحكومة السيد أحمد الحشاني خلال هذا الأسبوع بقصر الحكومة بالقصبة على اجتماع مجلس الوزراء وعلى مجلس وزاري مضيق وتم خلال هذه الأنشطة التطرق الى عدد من الملفات الاقتصادية والمالية والاجتماعية وتأكيد الحرص على تحسين المؤشرات الاقتصادية.

وأشرف رئيس الحكومة️ يوم الخميس 21 مارس️ الجاري على اجتماع مجلس الوزراء الذي استعرض ووافق على عدد من مشاريع القوانين والأوامر في المجالات الاقتصادية والمالية والتنموية والتعاون الدولي.

وتم التداول والموافقة على مشاريع القوانين أبرزها مشروع قانون يتعلق بتنقيح واتمام مجلة الطرقات، ️ومشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاقية القرض المبرمة بتاريخ 22 فيفري 2024 بين الجمهورية التونسية والصندوق السعودي للتنمية للمساهمة في تمويل مشروع تجديد وتطوير السكك الحديدية لنقل الفسفاط ومشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاق الضمان عند أول طلب المبرم بتاريخ 31 جانفي 2024 بين الجمهورية التونسية والبنك الافريقي للتنمية والمتعلق بالقرض المسند لفائدة الديوان الوطني للتطهير للمساهمة في تمويل مشروع تحسين جودة المياه المستعملة والمعالجة لدعم مجابهة التغيرات المناخية.

كما وافق اجتماع مجلس الوزراء على عدد من مشاريع الأوامر تتعلق خاصة بإحداث وحدات تصرف حسب الأهداف لإنجاز مشاريع صحية وتنموية، وأخرى تهم التشغيل والشباب والرياضة والتعليم العالي والبيئة والمحيط.

كما أشرف رئيس الحكومة يوم الجمعة 22 مارس الجاري بالقصبة، على مجلس وزاري مضيق خصّص للنظر في المعدات والموارد التي زال الانتفاع بها بالشركات العمومية. وبعد التداول تم إيجاد حلول عملية لتثمينها وذلك في إطار الاقتصاد الدائري.

العودة إلى قائمة الأخبار