مهام مكاتب العلاقات مع المواطن
. .
الرئيسية الوزارة الأولى

النشرة الإخبارية الإلكترونية

تم في جويلية 1993 احداث مكاتب العلاقات مع المواطن بجميع الوزارات والولايات ، وهي تركيبة إدارية خفيفة ترجع بالنظر مباشرة إلى الوزير على المستوى المركزي والوالي على المستوى الجهوي (الأمر عدد 1549 المؤرخ في 26 جويلية 1993.)

تتولى مكاتب العلاقات مع المواطن خاصة:
  • قبول المواطنين وتقبل شكاياتهم وعرائضهم ودراستها مع المصالح المعنية قصد إيجاد الحلول الملائمة لها،
  • إجابة المواطنين مباشرة أو عن طريق البريد،
  • إرشاد المواطنين في خصوص الإجراءات والمسالك الإدارية المعمول بها في إسداء مختلف الخدمات، سواء مباشرة أو عن طريق المراسلة (عبر البريد العادي أو البريد الإلكتروني) أو الهاتف (عبر الأرقام المبسطة الموجودة بمكاتب العلاقات مع المواطن بمختلف الوزارات والتي تنشر بانتظام بالصحف اليومية)،
  • المساهمة في برنامج الإصلاح الإداري من خلال تحليل معمق لعرائض المواطنين.
كما تم إحداث المكتب المركزي للعلاقات مع المواطن بالوزارة الأولى يتولى فضلا عن المهام الموكولة لمكاتب العلاقات مع المواطن خاصة مايلي :
  • متابعة أنشطة مكاتب العلاقات مع المواطن بالوزارات والولايات،
  • تنظيم دورات تكوينية وملتقيات إعلامية لفائدة رؤساء المكاتب وأعوانها،
  • ربط الصلة بوسائل الإعلام للتعريف ببرنامج الإصلاح الإداري،
  • السهر على إعداد الوسائل الإعلامية من منشورات وومضات إشهارية تلفزية وإذاعية ومعلقات في ميدان الإصلاح الإداري وتوزيعها وتزويد وسائل الإعلام بها،
  • تقييم الإصلاحات الإدارية كلما اقتضى الأمر ذلك.

 
 
اتصل بنا |احصائيات الموقع |بيان الخصوصية |خارطة الموقع