بيان الخصوصية
. .
الرئيسية

النشرة الإخبارية الإلكترونية

بيان الخصوصية

بيان الخصوصية

في إطار التراتيب المتعلّقة بحماية المعطيات الشخصية وخاصّة منها القانون الأساسي عدد 63 لسنة 2004 المؤرّخ في 27 جويلية 2004 المتعلّق بحماية المعطيات الشّخصيّة، نلتزم بالعمل وفق ما جاء بالقانون المذكور للحفاظ على سرية المعلومات الشخصية التي قد يتمّ الحصول عليها من خلال الموقع.

وتعتبر معطيات شخصية على معنى القانون المذكور "كل البيانات مهما كان مصدرها أو شكلها والتي تجعل شخصا طبيعيا معرّفا أو قابلا للتعريف بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، باستثناء المعلومات المتصلة بالحياة العامة أو المعتبرة كذلك قانونا" ( الفصل 4).

وسيتمّ فيما يلي استعراض سياسة الخصوصية حول منهجية التعامل مع المعلومات وطرق جمعها ومعالجتها أثناء تصفّح الموقع وضوابط نشرها واستخدامها.

 

ماهي المعلومات التي يتمّ جمعها ؟

يقوم الموقع الحكومي بجمع المعلومات التالية عند زيارتكم:

- أراء ومقترحات المبحرين بخصوص المسائل المعروضة لإبداء الرأي والتي تكون عادة بصفة غير شخصية ولا يمكن من خلالها معرفة صاحب الرأي،

- الإجابة على مختلف عمليات سبر الآراء والاستمارات المنشورة بالموقع،

- الأسئلة الموجهة للمصالح الإرادية عبر الموقع،

- المعطيات المتعلّقة بتصفّح الموقع بالاعتماد على ملفات تعريف الارتباط (Cookies) .

وتخضع عملية إعطاء المعطيات الشخصية إلى الاختيار ذلك أنه لا يتمّ فرض الإدلاء بالمعطيات الشخصّية ما لم تكن الخدمة المطلوبة تطلب الإدلاء بتلك المعطيات.

 

كيف يتمّ التعامل مع المعلومات والمعطيات التي يتمّ الحصول عليها؟

نتعهّد، وفقا لأحكام القانون المذكور، بعدم إحالة أو نشر أو تمكين أي طرف خارج عن الفريق الفني المشرف على الموقع الحكومي من أية معلومة من شأنها أن تمكّنه من التعرف على هوية صاحبه.

ونلتزم أيضا، باستعمال المعطيات التي قد نتحصّل عليه عند زيارتكم للموقع لتحسين جودة الخدمات المقدمة به، وتمكينكم من إبداء آرائكم وتطلعاتكم، ويكون ذلك بصفة غير شخصيّة وبطريقة لا تمكّن من ربط المعطى بصاحبه.

عموما، نلتزم بعدم عرض معلوماتكم الشخصية على أطراف أخرى من غير موافقتك، وبعدم تبادل، أو تداول، أي من تلك المعلومات أو بيعها لأي طرف آخر.

التعامل مع المعلومات والمعطيات التي يتمّ الحصول عليها عن طريق ملفات تعريف الارتباط

تعمل محركات الإبحار على تلقائياً، على التقاط عنوان بروتوكول الإنترنت الخاص بك عند زيارتك الموقع، وذلك دون التعرف على هويتك الشخصية.

يمكّننا استخدام بروتوكول الإنترنت على إجراء الإحصاء اللازم لمعرفة درجة الإقبال على الموقع.

ونلتزم بعدم السماح لأي جهة خارج إطار الفريق الفني المشرف على الموقع الحكومي بالإطلاع على بروتوكول الإنترنت الخاص بك.

ونشير إلى أنّ بعض محرّكات الإبحار تستخدم برامج ملفات تعريف الارتباط كجزء من التفاعل مع جهازكم. ملفات تعريف الارتباط هي عبارة عن ملف نصي صغير (عادة ما يكون بحجم بضعة بايتات) يرسل إلى القرص الصلب الخاص بك ليتمكن محرّك الإبحار من تعرف جهازكم.

التعامل مع الروابط

ترتبط بوابة الحكومة التونسية على الخطّ بالعديد من المواقع الإلكترونية الخاصة بالوزارات والهياكل العمومية الأخرى التي توفّر خدمات إدارية. ويعرض الموقع هذه الروابط في إطار لخدمات التي يقدمها باعتباره منفذ مشترك لكلّ الخدمات الإدارية.

ونوضّح أنّه، عندما يقوم المستخدمون بالارتباط بموقع إلكتروني خارجي، فهم بذلك يقوموا بمغادرة هذا الموقع ومن ثم فإنهم بذلك يخضعون لسياسة الخصوصية للجهة المشرفة على الموقع الخارجي الذي يتمّ زيارته.

التعامل مع الخدمات على الخطّ التي تتطلب الإدلاء بمعطيات شخصيّة

عند انجازكم لبعض الخدمات الالكترونية المتوفّرة بهذا الموقع، يمكن أن يطلب منكم تقديم معلومات شخصية للتعريف بهويتكم (مثل الاسم، والعنوان، والجنس، الحالة الاجتماعية، الشهائد العلمية،...)، قد تكون معلومات ضرورية لإتمام الخدمة، وفي حال اخترتم عدم تقديم تلك المعلومات، فإنكم تحدون من قدرتنا على تقديم الخدمة بصفة الكترونية.

وفي كلّ الحالات نلتزم باحترام اختياراتكم وندعوكم إلى تصفح الموقع والاستفادة من بقية الخدمات والمعلومات التي لا تتطلب الإدلاء بمعطيات خاصّة بهويتكم.

 
 
اتصل بنا |احصائيات الموقع |بيان الخصوصية |خارطة الموقع