بوابة الحكومة التونسية

بلاغ

بلاغ

أدى يوسف الشاهد رئيس الحكومة صباح اليوم الخميس 9 جانفي 2020 زيارة ميدانية إلى مشروع تحويل المياه المعالجة لمحطات التطهير داخل البحر عبر مصرف بحري على امتداد 6 كلم وذلك بمنطقة حسيان بقلعة الأندلس.

وفي تصريح صحفي عقب الزيارة أكد رئيس الحكومة يوسف الشاهد أن هذا المشروع الذي انطلق استغلاله في شهر جوان الفارط مكّن من تحسين نوعية المياه في منطقة رواد وكل الضاحية الشمالية وحتى الشواطىء التي كانت مغلقة وممنوعة للسباحة ستفتح في هذه الصائفة وسيمكن للمتساكنين التمتع بها.

وأضاف رئيس الحكومة في هذا السياق بان المياه وبعد معالجتها الثلاثية يمكن استعمالها في النشاط الفلاحي في هذه المنطقة وخاصة المناطق السقوية مما سيعود بالنفع على الفلاحين.

وأفاد رئيس الحكومة بهذه المناسبة أن الدراسات الفنية الخاصة بإنجاز مشروع مماثل في الضاحية الجنوبية بلغت طورا متقدما بما يسمح بإصدار طلب العروض الخاص بالمشروع في أقرب الآجال.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن هذا الجيل الجديد من المشاريع يندرج ضمن الاستراتيجية الرامية إلى اعتماد المعالجة الثلاثية بعدد من محطات التطهير لري المناطق الخضراء وملاعب الصولجان والزراعات العلفية والحبوب وتغذية المائدة المائية والمناطق الرطبة إلى جانب استعمال التكنولوجيات الحديثة في مجال معالجة المياه بأنظمة تهوئة مقتصدة للطاقة وإنتاج الطاقة الحرارية والكهربائية.

العودة إلى قائمة الأخبار
إضافة تعليق

:ردود الفعل على الموقع خاضعة للإشراف ، لن يتم نشر اي رسالة على الفور

.يتم مراجعة الرسالة من ادارة الموقع اللتي تحتفظ بالحق في نشرها

يجب ألا يتجاوز تعليقك 500 حرف أو سيتم قطعه
عدد الأحرف المستخدمة / 500