بوابة الحكومة التونسية
مشروع المظيلة 2 مشروع مهم بكلفة اجمالية ب 800 مليون دينار وبطاقة تشغيلية ب 750 موطن شغل

مشروع المظيلة 2 مشروع مهم بكلفة اجمالية ب 800 مليون دينار وبطاقة تشغيلية ب 750 موطن شغل

مشروع المظيلة 2 مشروع مهم بكلفة اجمالية ب 800 مليون دينار وبطاقة تشغيلية ب 750 موطن شغل

تحول صباح اليوم رئيس الحكومة المكلف بتصريف الأعمال يوسف الشاهد إلى المظيلة من ولاية قفصة حيث زار المجمع الكيميائي التونسي ودشن مقر الادارة وعاين تقدم اشغال عدد من وحدات الانتاج على غرار وحدة "انتاج الحامض الكبريتي والحاجيات" ووحدة "انتاج الحامض الفسفوري والمحلول المركز" ووحدة "تخزين الحامض الفسفوري والربط بين الأقساط" ووحدة "انتاج ثلاثي الفسفاط الرفيع".

وفي تصريح صحفي عقب هذه الزيارة اعتبر رئيس الحكومة المكلف بتصريف الأعمال يوسف الشاهد ان هذا المشروع سيمكن من انتاج اكثر من 400 ألف طن من الفسفاط الثلاثي الرفيع وحوالي 180 الف طن من الحامض الفسفوري وهذا سيمكن بلادنا من استرجاع مكانتها في الأسواق التصديرية العالمية بفضل هذه الطاقة الانتاجية الجديدة.

وشدّد يوسف الشاهد على ان هذا المشروع هو من أهم المشاريع الكبرى التنموية الهامة والتي ستعود بالنفع لا فقط على الجهة بل وكذلك على اقتصاد بلادنا وتم انجازه بكلفة اجمالية ب 800 مليون دينار وبطاقة تشغيلية ب 750 موطن شغل.

وأكد يوسف الشاهد انه عند انجاز هذا المشروع وقع احترام الجانب البيئي وتم في هذا الاطار رصد اعتمادات ب 120 مليون دينار حتى لا يكون مشروعا ملوثا للبيئة وتم التنسيق مع الطرف الصيني والكوري لاحترام هذا الجانب، مضيفا بان المشروع الأول المضيلة 1 ستتم اعادة تهيئته بنفس معدات المظيلة 2 حتى يتم تلافي الافرازات الضارة بالبيئة.

هذا والتقى رئيس الحكومة المكلف بتصريف الأعمال يوسف الشاهد بممثلين عن حوالي 200 عامل عرضي بمشروع المظيلة 2 قصد تسوية وضعيتهم وبممثلين عن المجتمع المدني "قفصة البيئة السليمة".

العودة إلى قائمة الأخبار
إضافة تعليق

:ردود الفعل على الموقع خاضعة للإشراف ، لن يتم نشر اي رسالة على الفور

.يتم مراجعة الرسالة من ادارة الموقع اللتي تحتفظ بالحق في نشرها

يجب ألا يتجاوز تعليقك 500 حرف أو سيتم قطعه
عدد الأحرف المستخدمة / 500