بوابة الحكومة التونسية

أهداف الاستراتيجية الوطنية لتطوير الإدارة الإلكترونية

الأهداف الكمية
وضع 200 خدمة إدارية جديدة على الخط
الهدف هو الوصول تدريجيا وبالنسبة لكل قطاع إلى تحديد مجموعة جديدة من الخدمات لوضعها على الخط وذلك بالأخذ بعين الاعتبار:

  • إعادة هندسة الإجراءات
  • تحديد القيمة المضافة للخدمة وعائد الاستثمار
  • الاستجابة إلى حاجيات المستعملين.

بصفة عامة، يتعيّن على الإدارة العمل على تطوير 200 خدمة على الخط على امتداد 05 سنوات انطلاق من تاريخ الشروع في تنفيذ الإستراتيجيّة.


الأهداف النوعية

  • الرفع من مستوى رضاء المستعملين:

ترتبط هذه الأهداف بدرجة رضاء المستعملين على جودة الخدمات . تهدف الإستراتيجيّة إلى الرفع من نسبة هذا الرضاء إلى 5% سنويا.
ويتطلّب تحقيق هذا الهدف القيام باستبيانات لتشخيص وتقييم مستوى رضاء المستعمل بصفة دائمة وذلك بالاعتماد على عينة من المستعملين للخدمات على الخط.

  • الارتقاء بالإدارة الإلكترونية إلى مستوى المقاييس العالمية المتقدمة:

يتمّ الاعتماد على تقرير الأمم المتحدة حول جاهزية الإدارة الإلكترونية كمرجع لتقييم ومقارنة الترتيب التونسي في مجال الإدارة الإلكترونية.
و يتمثّل الهدف الأساسي من هذا التقييم في السعي إلى تحسين مختلف المؤشرات المعتمدة والمتمثّلة في : الحضور على الواب والبنية التحتية للاتصالات والموارد البشرية.